موجة تشمل كل عناصر الاضطراب.. الأرصاد تحذر من طقس غد الاثنين

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 10:39 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غدا الاثنين يشهد تقلبات في حالة الطقس بسبب وجود منخفض جوي على البحر المتوسط، ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأحد، أن ذروة التقلبات الجوية التي تضرب البلاد هي غدا الاثنين.

وأشارت إلى نشاط ملحوظ في حركة الرياح على أغلب محافظات الجمهورية، بسرعات تتراوح بين 40 و60 كيلومترا/ ساعة، موضحة أن نشاط الرياح يثير الرمال والأتربة وبخاصة في الأماكن المكشوفة والتي لديها ظهير صحراوي كبير في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد ومدن القناة ومحافظة البحر الأحمر.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح يؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، موضحة أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين 4 و6 أمتار على البحر المتوسط غدا الاثنين، وبالتالي يكون غير مؤهلا لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأفادت بأن هذه الموجة تتضمن أيضا انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات عن القيم التي تم تسجليها اليوم وأمس، موضحة أن درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى تكون 16 درجة مئوية نهارا وتكون الصغرى 10 درجات.

ونوهت بزيادة فرص هطول الأمطار على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وقد تكون الأمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد على فترات متقطعة، كما تمتد لبعض المناطق من محافظات الوجه البحري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved