قطار تالجو ينطلق في أولى رحلاته إلى محافظات الصعيد

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:45 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

انطلقت منذ قليل أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة على خط "القاهرة/ الأقصر"، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط "القاهرة/ الإسكندرية" نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأعلنت وزارة النقل عن تشغيل قطار تالجو الثاني من محطة مصر بالقاهرة الساعة 22:50 مساء اليوم الأحد؛ ليصل الأقصر الساعة 8:50 صباح غد الإثنين 6 فبراير الجاري، وقوفا بمحطات الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

كما تقرر أن يعود من محطة الأقصر الساعة 22,00 مساء ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحا وبنفس محطات الوقوف في رحلة الذهاب، وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

وحددت الوزارة أسعار تذاكر رحلات قطارات تالجو على خط "القاهرة/ الأقصر"، حيث يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى لقطار تالجو من محطة رمسيس بالقاهرة وصولا إلى أسيوط ٣٥٠ جنيها، وسعر تذكرة الدرجة الثانية ٢٥٠ جنيها، فيما يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى إلى سوهاج ٥٠٠ جنيه وسعر الدرجة الثانية ٣٠٠ جنيه.

وأشارت إلى أن سعر تذكرة الدرجة الأولى لقطار البحر من محطة رمسيس بالقاهرة وصولا إلى قنا يبلغ ٥٥٠ جنيها، والدرجة الثانية ٣٥٠ جنيها، بينما يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى إلى الأقصر ٦٠٠ جنيه وسعر الدرجة الثانية ٤٠٠ جنيه.

وأوضحت وزارة النقل، سابقا، أن هذه القطارات تتميز بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتا أثناء المسير في المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حاليا في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة.

كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب، كما توجد شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم، وتم مراعاة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved