39 مليون صينى متأثرون بقصر قاماتهم

آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

ذكرت وكالة «شينخوا» الصينية أن قصر القامة يؤثر على حوالى 39 مليون شخص فى الصين، وفقا لما ذكره خبراء الرعاية الصحية الذين دعوا إلى الكشف المبكر والتدخل بين الأطفال نظرا للصلة الوثيقة بين العلاج وعمر المريض.

وحسب الوكالة، فقد قال تساو شى رونج رئيس المؤسسة الصينية للرعاية الصحية الأولية إن ما يقدر بـ7 ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عاما يحتاجون إلى علاج طبى لقصر القامة، بيد أن المستشفيات تقبل أقل من 300 ألف سنويا.

وفى هذا الإطار، قالت الدكتورة تساو بينج يان المتخصصة فى طب الغدد الصماء فى مستشفى بكين للأطفال، إنه يتعين تقديم رعاية طبية إذا كان معدل نمو القامة السنوى أقل من 5 سم للأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين أو أقل من 6 سم للمراهقين، محذرة من أن العلاج لا يفيد كثيرا الفتيان الذين يبلغ عمرهم العظمى 13 عاما أو أكثر، والفتيات اللائى يبلغ عمرهن العظمى 11 عاما أو أكثر، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

ويلعب هرمون النمو دورا مهمًا فى القامة، وعادة ما يصل إفرازه إلى ذروته أثناء النوم ليلا، وفقًا للدكتورة تساو، وهو ما يعنى أنه سيكون من الأفضل ضمان ذهاب معظم الأطفال إلى الفراش بحلول الساعة 10 مساء، والأطفال فى سن ما قبل المدرسة بحلول الساعة 9 مساء. وينصح بتحسين الغذاء وتشجيع الرياضة والأنشطة الخارجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved