جوارديولا: فودين سيصبح استثنائيا إن فعل هذا الأمر

آخر تحديث: الأربعاء 10 مارس 2021 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

الشروق

رحب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز بالتحسن السريع الذي طرأ على مستوى أداء لاعب فريقه فيل فودين.

ولعب فودين "20 عاما"، الذي يتوقع له كثيرون مستقبلا كبيرا، دورا بارزا في صفوف فريقه في الموسم الحالي محرزا 11 هدفا إلى جانب الإسهام في صنع 6 أهداف أخرى في جميع المنافسات.

وقال جوارديولا في تصريحات إعلامية: "هو لاعب من الطراز الأول فعلا لكنه لا يزال يؤدي بإيقاع واحد وعليه اللعب بإيقاعات متنوعة حتى يصبح لاعبا استثنائيا".

وأوضح: "اللعب في خط الوسط يتطلب الهدوء. لا يزال عمره 20 عاما ولديه طاقة هائلة للقيام بكل شيء".

وأضاف المدرب الإسباني: "هذا لا يعني أنه لابد أن يتغير الآن. هذه أمور تأتي مع الوقت ومع تعاقب المواسم. أي لاعب عمره 28 عاما مستواه أفضل مما كان عليه عندما كان عمره 20 عاما لكنه يملك الرغبة في تحقيق ذلك وهو يحب النادي وأنا على ثقة بأنه سيفعل المطلوب".

وظهر فودين لأول مرة في تشكيلة سيتي قبل 4 أعوام عندما شارك بديلا لأحد زملائه في مباراة بدوري أبطال أوروبا أمام فينوورد الهولندي لكنه لم يشارك كثيرا خلال آخر موسمين مما آثار تكهنات عن إمكانية انتقاله من النادي.

وعن ذلك قال جوارديولا إن فودين أظهر أنه يملك المهارات والقدرات التي تؤهله للاستمرار مع سيتي.

وبكل جدارة ينفرد سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة من 27 مباراة متفوقا بفارق 14 نقطة على جاره مانشستر يونايتد قبل المواجهة بينهما الأحد المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved