فوفتشينسكي يتوج أوكرانيا بذهبية بارالمبياد بكين ويطالب بوقف الحرب فورا

آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

الشروق

نجح جريجوري فوفتشينسكي، لاعب البياثلون من حصد أول ميدالية ذهبية لأوكرانيا في الدورة البارالمبية المُقامة حاليًا في العاصمة الصينية بكين، وذلك خلال منافسات اليوم الأول.

وجاء جريجوري فوفتشينسكي أولًا في سباق الوقوف السريع للرجال متفوقًا على الألماني ماركو ماير بفارق 45.8 ثانية.

وبعد فوزه بالميدالية الذهبية، دعا فوفتشينسكي إلى السلام في أوكرانيا، مُشددًا على ضرورة السماح لبلاده "بالانتقال إلى المستقبل"، قائلًا: "لم أفهم ما حدث. سأهدي هذا السباق لأوكرانيا من أجل السلام والشعب في أوكرانيا. أرجوكم أوقفوا الحرب، إنها مهمة جدًا لأطفالنا".

وأضاف: "كنت أفكر قبل السباق، يجب أن أحاول أن أفعل كل شيء لأوكرانيا. يجب أن أفكر في الحرب، في بلدي، بشعبي، في رئيسي. أنا أحب أوكرانيا".

وأتم: "أنا أحب الرياضة، لكنني خضت سباق اليوم لأنني أريد أن تنتقل الحياة في أوكرانيا إلى المستقبل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved