بالفيديو| شيخ الأزهر: الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي فرض

آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 11:19 م بتوقيت القاهرة

قال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إن الالتزام بالتعاليم والإرشادات الطبية وكل ما تقره الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة وباء فيروس «كورونا»، في مقدمتها التباعد الاجتماعي، يعد فرضًا واجبًا.

وأضاف شيخ الأزهر عبر رسالة «فيديو» من منزله في محافظة الأقصر وجهها للمصريين، والتي نشرتها صفحة «أحمد الطيب» الرسمية التي دشنها الأزهر اليوم: «علينا جميعًا أن نلتزم بتلك التعليمات التزامًا صارمًا؛ حرصًا على حياتنا ومجتمعاتنا».

وكانت قد قالت هيئة كبار العلماء بمشيخة الأزهر الشريف برئاسة شيخ الأزهر الشريف، إنَّ بعض ما يفعله بعض النَّاس نتيجة انتشار فيروس «كورونا» يتناقض مع النُّصوص الشَّرعيِّة، ويتعارض مع القواعد الفقهيَّة المقرَّرة.

وأضافت خلال بيانها الثاني بشأن مستجدات فيروس «كورونا»، أنه لم يَرد أمر من الشرع باجتماع الناس عند نزول الوباء بهم من أجل الدعاء أو الاستغفار، فقد ظهر الطاعون في زمن الخليفة عمر بن الخطاب ولم يأمر الناس بالاجتماع من أجل الدعاء أو الاستغفار أو الصلاة؛ لرفع هذا الوباء الخطير، وكل مَن يَدعو الناس إلى مثل هذه التجمُّعات من أجل الدُّعاء والاستغفار رغم وجود الضرر المتحقق فإنه آثم ومعتد على شريعة الله.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved