محافظ كفر الشيخ: تحصين 34 ألف طائر من الأمراض الوبائية

آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 3:42 ص بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت قرى محافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أيمن عبد اللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن حملات تحصين الطيور مستمرة بالقرى والمراكز، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكدا تحصين 34 ألف طائرا طائر ضد الأمراض الوبائية، و4500 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور فضلا عن تطهير 8 أسواق، و16 رياشة، ومعاينة مزرعتين، وسحب 30 عينة ما قبل البيع، بالإضافة إلى استخراج 3 تصاريح نقل طيور، بإجمالي 6000 طائر.

وأضاف الدكتور أيمن عبداللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أن حملات التقصي النشط للأمراض الوبائية مازالت مستمرة، وتم سحب 21 عينة من 12 منزلا، بالإضافة إلى أعمال التحصين، والتسجيل، والترقيم، حفاظا على الثروة الحيوانية. ‏ ‏

وقال عبداللاه، إن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مستمرة، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، مؤكدا أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يتابع بشكل يومي، الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن غير الصالحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved