بنك الطعام المصري: 100 ألف وجبة فطار وسحور للصائمين يوميًا خلال رمضان

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2020 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

قال الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، محسن سرحان، إن البنك يقدم 100 ألف وجبة فطار وسحور يوميًا خلال شهررمضان للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا ضمن أهداف البنك في تقديم دعم الأغذية للحالات الفقيرة والأكثر احتياجًا، موضحًا أن من يقوم بإعداد تلك الوجبات هي الجمعيات الخيرية في المحافظات التي تتعاون مع البنك كحلقة وصل بين البنك وبين مستحقي الخدمة.

وأوضح سرحان، في تصريحات لـ" الشروق"، أن تكلفة وجبة الإفطار 25 جنيهًا، وتتكون وجبة الفرد الواحد من 200 جرام لحوم و 150 جرام أرز و 100 جرام خضار و 10 جرام بلح، أما تكلفة وجبة السحور 10 جنيهات وتتكون من 100 جرام فول و 125 جرام جبنة بيضاء و 10 جرام بلح.

وأضاف أنه بانتهاء شهر رمضان الجاري سيكون تم إفطار 3 ملايين صائم ضمن مستهدفات البنك، مشيرًا إلى أن أزمة فيروس " كورونا" جاءت بالتزامن مع موسم شهر رمضان، ورغم ذلك استطعنا في رفع سقف إفطار أعداد الصائمين، علاوة على زيادة حجم الكراتين الغذائية، موضحًا أن بنك الطعام يواجه تحديات داخلية كبيرة في حماية العمال من فيروس " كورونا".

وتابع: " أن القوة الضاربة الحقيقية لنا هي شبكات الجمعيات التي نعمل معها ويبلغ عددها نحو ما يقارب من 5 آلاف جمعية أهلية في مختلف المحافظات ومن خلالها نصل لقاعدة المستحقين"، مضيفًا أن تلك الجمعيات ذات ثقة ويتم التعامل معها عقب البحث عنها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved