تطوير العشوائيات: انتهاء مشروعات المناطق غير الآمنة باستثناء مثلث ماسبيرو شهر يونيو

آخر تحديث: الأربعاء 5 مايو 2021 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن كل المشروعات المخصصة لاستيعاب المناطق غير الآمنة تنتهي - باستثناء مثلث ماسبيرو - بحلول شهر يونيو المقبل، لافتًا إلى أن مشروع مثلث ماسبيرو ينتهي ديسمبر لعام 2021.

 

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الدولة منحت قاطني مثلث ماسبيرو قيمة إيجارية لمدة 3 سنوات مقدمًا، موضحًا أنهم يحصلون على القيمة الإيجارية للفترة المتبقية بنفس الطريقة.

 

وأشار إلى أن الدولة تستهدف تيسير وتبسيط الإجراءات والأمور المعقدة أمام المواطنين، معلقًا: «لن تستفيد الدولة من عدم وصول الحق للمواطن، ونبني إنسانًا صالحًا ويبني لبلده».

 

وأوضح أن اليوم يشهد تسليم المرحلة الثانية للشقق السكنية البديلة لأهالي عزبة حرب ببولاق الدكرور بعدد 120 وحدة، مؤكدًا أن المشروع ينقل المواطنين إلى حياة أخرى تمامًا، وأحد المشروعات القليلة المنفذة بمنحة إماراتية.

 

ولفت إلى أن اشتراطات السكن في تلك الوحدات يتمثل في السكن داخل منطقة غير آمنة مسجلة لدى الصندوق، منوهًا إلى أن البعض يستغل الموقف بتغيير عنوان السكن في البطاقة.

 

وأكد أن الصندوق يتأكد من الأوراق الثبوتية وعنوان السكن في البطاقة القديمة وليس الجديدة وشهادات ميلاد الأطفال وعنوان بطاقة الزوجة ودور لجان الرصد، لثبات أحقية المواطن وعدم أحقيته.

 

ويسلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية الشقق السكنية البديلة لأهالي عزبة حرب ببولاق الدكرور بوحدات سكنية آمنة ونظيفة بحي الهرم، وذلك في إطار توجهات الدولة لمواجهة المناطق العشوائية وخلق بيئة معيشية أفضل للمواطنين، بحضور المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved