رفع 180 طنا من المخلفات الصلبة وصيانة وتركيب 60 كشاف إنارة بمركز المنيا

آخر تحديث: الأربعاء 5 مايو 2021 - 5:14 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تابع العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، صباح اليوم الجهود المبذولة لرفع كفاءة منظومة النظافة والإنارة بقرى وأحياء مركز ومدينة المنيا.

وأكد "أبو كريشة"، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تبذل قصارى جهدها لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، وخاصة كورونا وتيسير حركة المواطنين، والمركبات والحد من الحوادث ليلا، حيث تم رفع 180 طنا من المخلفات الصلبة، وصيانة وتركيب 60 كشاف إنارة، بقرى صفط الخمار، ودمشير، وتلة، وطوخ الخيل، وحي وسط المدينة.

وقال عرفات عبد الله رئيس حي وسط المدينة، إنه تم رفع ما يقارب من 30 طنا من المخلفات والقمامة والأتربة بحي وسط خلال حملة مكثفة بشارع سعد زغلول، والحرية كورنيش النيل كوبري ناصف والكوبري العالي.

وأضاف علي ظريف رئيس قرية صفط الخمار، أنه تم رفع ما يقارب من 30 طنا من المخلفات والقمام، والأتربة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع.

كما تم عمل صيانة لـ20 كشافا من كشافات الإنارة بطريق الفواخر بصفط الخمار وإنارة الطريق.

وفى سياق متصل أكد رضا مصطفى رئيس قرية طوخ الخيل، أنه تم رفع ما يقارب من 30 طنا من المخلفات، والقمامة والأتربة من قرية طوخ وطوة، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وبدوره أكد حمادة جمعة رئيس قرية، دمشير إنه تم عمل صيانة للكشافات بالطرق والشوارع الرئيسية بدمشير.

فيما تم صيانة 20 كشاف إنارة بطريق الحليم الفلاحين على ترعة سرى باشا، كما واصل قسم البيئة بالقرية أعمال النظافة، وتم رفع نقاط التجمع 30 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع بالقرية، والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي.

كما أكد عماد محمود رئيس قرية البرجاية، مواصلة الجهود لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وكذلك أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة بالقرية، حيث تم رفع 30 طنا من المخلفات والقمامة والأتربة من على للترع و الدماريسية بالبرجاية.

كما تم تركيب 20 كشاف ليد جديد خلال حملة لصيانة الكشافات بدماريس، لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحد من الحوادث ليلا.

وفى سياق متصل واصلت الوحدة المحلية لقرية تله أعمال النظافة اليومية حيث تم رفع ما يقارب من 30 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved