أولياء الأمور يدشنون حملة لعدم دفع مصروفات الفصل الدراسي الثاني للمدارس الخاصة

آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

"بدوي" يرفض دعوات الامتناع عن دفع المصروفات..ويؤكد: القانون يحدد المصروفات وتحويل الطالب لمدرسة حكومية حالة عدم الدفع

 

دشن عدد من أولياء الأمور حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدم دفع مصروفات المدارس الخاصة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المنتهي، بعد توقف الدراسة منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وقال أولياء الأمور في حملتهم إنهم لم يستفيدوا من المدارس بعد توقف الدراسة، وعلي الرغم من عدم وضوح أي رؤية للعام الدراسي الجديد قامت العديد من المدارس الخاصة بطلب تحصيل القسط الأول للعام الدراسي المقبل، ما جعل أولياء الأمور يدشنون هاشتاجات منها "حملة مش هندفع، رجعوا المصاريف لأولياء الأمور".

من جانبه قال بدوي علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة إن المدارس الخاصة مؤسسات تعليمية عليها التزامات ومصروفات خاصة بها، رافضا دعوات أولياء الأمور بعدم دفع مصروفات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المنتهي.

وأضاف بدوي لـ"الشروق" أن المدارس استكملت العام الدراسي أون لاين مع الطلاب بعد توقف الدراسة منتصف مارس الماضي، واستلمت الأبحاث من الطلاب وبدأت النتائج في الظهور، أي استفاد ولي الأمر من المدرسة، وتابع أن أي ولي أمر يمتنع عن دفع مصروفات الفصل الدراسي الثاني سيطبق عليه القرارات الوزارية وسيتم تحويله إلي مدرسة رسمية للغات أو مدرسة حكومية عربي طبقا للمدرسة الخاصة المقيد بها لغات أم عربي.

وأكد أن ما يتردد عن وجود مفاوضات مع وزارة التربية والتعليم حول المصروفات غير صحيح، لافتا إلى أن المدارس الخاصة بها 3 مليون طالب في 8000 مدرسة خاصة، والمدارس الخاصة تكلفت كثيرا منذ توقف الدراسة بسبب استكمال الدراسة أون لاين وما احتاجه ذلك من تجهيزات بالاضافة إلي إجراءات التعقيم والتطهير للمدارس، ويتم تحديد مصروفاتها بموجب القانون.

وتوقع بدوي ألا يتأخر العام الدراسي الجديد عن أول أكتوبر المقبل، مشيرا إلي أن طلبات الالتحاق بالمدارس منخفضة عن العام السابق لتخوف أولياء الأمور من عدم إتمام العام الدراسي الجديد.

من جانب آخر، قالت ايمات صبري رئيس الادارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية عبر احدي جروبات الواتس آب، إنه حتي الآن لا توجد أي تعليمات جديدة خاصة بالمصروفات للمدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد سواء بموعد التحصيل أو بوجود زيادة جديدة علي مصروفات العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved