علاء عابد: العلاج حق أصيل للإنسان ويجب ردع أصحاب المستشفيات الخاصة المخالفة

آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:47 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الخدمة الطبية حق أصيل من حقوق الإنسان، والحصول على الخدمة والرعاية الصحية واجب قومي، مضيفًا أن بعض الممارسات التي تقوم بها المستشفيات الخاصة يضعها تحت طائلة القانون، لامتناعها عن تقديم الخدمة الصحية في وقت يشهد فيه العالم أجمع أزمة كبرى.

وأضاف عابد، أن الجميع ينادي بتضافر الجهود للخروج من هذه الجائحة، مخاطبًا أصحاب المستشفيات الخاصة: "ننتظر منكم إثبات الحرص والوعي على إعلاء المصلحة العامة".

وأوضح أن هذه الممارسات غير المسؤولة لابد أن يقابلها عقوبات مغلظة من قبل الدولة، فهذه المستشفيات تتمتع بدعم كبير من الدولة، ولهذا لابد من إعادة النظر في ملف حصول هذه المستشفيات على دعم بأي شكل من الأشكال، على أن يتم إلزامها بالأسعار والضوابط المنصوص عليها من قبل الوزارة، وفي حالة المخالفة لابد من توقيع عقوبة على صاحب المستشفى على أن يظل المكان يقدم الخدمات للمواطنين كما هو.

وأشار عابد، إلى أن الوقت الراهن والظروف الجارية التي يمر بها العالم تتطلب من الجميع أن يكونوا على قلب رجل واحد، ولابد أن يكون هناك التفاف حول الوطن، موضحا أن قانون العقوبات تضمن عقوبات رادعة لمثل هذه المواقف، خاصة وأننا في حالة طوارئ، وعلى الجميع أن يكون على قدر المسؤولية حتى لا يكون هناك مضاعفات ستطال الجميع بما فيهم أصحاب المستشفيات الخاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved