فيديو.. متحدث الإسكان: الانتهاء بنسبة 92% من الحي الثالث بالعاصمة الإدارية

آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية منذ 5 سنوات تقريبًا والتي تبلغ مساحتها 70 ألف فدان، موضحًا أن إجمالي مساحة العاصمة تصل إلى 170 ألف فدان.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أنه تم تنفيذ مجموعة من الأحياء السكنية وحزمة من المشروعات التنموية والمرافق الجديدة مشيرًا إلى الانتهاء من 92% من الحي السكني الثالث والذي تبلغ مساحته نحو ألف فدان تقريبًا، ويضم 20 ألف وحدة سكنية مختلفة الأنواع.
وأشار إلى تنفيذ الوزارة للحي السكني الخامس والذي سيتم تصميمه على طراز معماري حديث ويضم مرافق ذكية، فضلًا عن أنه يخضع للمعايير العالمية في التنفيذ، والذي تلغ مساحتة 100 فدان تقريبًا، مضيفًا أنه تم توصيل مرافق المرحلة الأولى بالكامل، كما أنه تم تشغيلها استعدادًا لاستقبال الحكومة.
وذكر أن مشروع المنطقة المركزية للأعمال يقع على مساحة 170 فدانًا تقريبًا والذي سيضم ناطحات سحاب ومباني إدارية وسكنية وأبراج فندقية ومراكز تجارية، ويتوسط تلك المنطقة البرج الأيقوني، مؤكدًا أن واجهات تلك الأبراج ستنتهي بالكامل هذا العام ماعدا البرج الأيقوني.
وأوضح أن عدد السكان المستهدف بالعاصمة الإدارية يصل إلى 6 ملايين نسمة، ذاكرًا أن إنشاء العاصمة الإدرية يخضع لمعايير عالمية وضعها خبراء وفقًا لما توصل له العلم في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved