مايكروسوفت تلقي اللوم على خطأ بشري في حجب صورة رجل الدبابة بميدان تيانانمين الشهير

آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 11:39 م بتوقيت القاهرة

ألقت شركة مايكروسوفت اليوم السبت باللائمة على "خطأ بشري عرضي" بسبب عدم عرض محركها للبحث "Bing" نتائج صور أثناء البحث عن صورة "رجل دبابة"ـ لفترة وجيزة، في ذكرى أحداث ميدان تيانانمين ببكين في عام 1989.

 

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية أن المستخدمين في أجزاء مختلفة من العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة، قالوا أمس إنه لم تظهر أي نتائج للصور عند البحث عن مصطلح "رجل الدبابة".

 

ويشير مصطلح "رجل الدبابة" إلى الصورة الرمزية للمواجهة بين مدني مجهول وسلسلة من الدبابات العسكرية تغادر ساحة تيانانمين في بكين بعد حملة قمع وحشية ضد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية. وأصبحت الصورة رمزا للتحدي في جميع أنحاء العالم.

 

وذكرت الصحيفة أنه بعد أن قام صحفيون بإبلاغ الشركة، قالت مايكروسوفت في بيان إن المشكلة كانت "بسبب خطأ بشري عرضي وتم حلها". وبعد ساعات، أعاد محرك البحث صور "رجل دبابة".

 

ولم توضح الشركة ماهية الخطأ البشري أو كيف حدث. كما أنها لم تذكر عدد فريق تطوير " Bing" التابع لها في الصين. ويقع أكبر مركز بحث وتطوير للشركة خارج الولايات المتحدة في الصين.

 

وتطلب السلطات الصينية من محركات البحث والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي العاملة داخل البلاد فرض رقابة على الكلمات الرئيسية والنتائج التي تعتبر حساسة سياسياً أو منتقدة للحكومة الصينية.

 

وتم حظر الإشارات إلى أحداث ميدان تيانانمين في عام 1989 في الصين، وكذلك الصور المتعلقة بالحدث، مثل "رجل الدبابة".

 

يعد محرك بحث "Microsoft Bing" أحد محركات البحث الدولية القليلة التي تعمل في الصين، حيث تلتزم بقوانين الرقابة المحلية وتتنافس مع محركات البحث الصينية الأكبر حجمًا مثل "Baidu" و "Sogou".

 

وخرجت شركة "Google" المنافسة من السوق الصينية في عام 2010 بعد أربع سنوات من التشغيل بعد خلافات حول الرقابة وهجوم قرصنة كبير تعتقد Google أن مصدره الصين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved