اليابان تدرس تعزيز توليد الطاقة الكهرومائية من سدود المياه لتقليل الانبعاثات

آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 11:49 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تدرس وزارة الأراضي اليابانية تعزيز توليد الطاقة الكهرومائية المستخرجة من سدود المياه من أجل تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد.

وقالت مصادر مطلعة في الحكومة اليابانية، اليوم السبت، حسبما نقلت صحيفة "جابان تايمز" على موقعها الالكتروني، إن هذه الخطوة تأتي في ضوء حرص الحكومة اليابانية على تعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة في البلاد.

وأضافت أن وزارة الأراضي ستنظر أولاً إذا كانت السدود الموجودة في البلاد، وعددها 570 سداً، لديهم المرافق المناسبة لتوليد الطاقة ثم تُجمع نتائجها في هذا الشأن بحلول يوليو المقبل.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قد حددت هدفًا لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد بنسبة 46٪ بحلول السنة المالية 2030 عن مستويات السنة المالية 2013. وتخطط الحكومة لوضع خارطة طريق لتوسيع توليد الطاقة الكهرومائية كجزء من الجهود لتحقيق ذلك الهدف، الذي سيشمل أهدافًا رقمية متوسطة إلى طويلة المدى وأرقامًا محددة.

وحتى الآن، أعلنت الوزارة أن ثمانية من إجمالي 128 سدودًا متعددة الأغراض ليس بها منشآت لتوليد الطاقة، لذلك، أكدت عزمها دراسة تجهيز هذه السدود بمعدات كهرومائية لتوليد الطاقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved