شعبة الخضروات: انخفاض كبير في سعر الطماطم.. والبامية بـ20 جنيها بسوق الجملة

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2023 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن الأسعار تتأرجح بسبب العرض والطلب، لافتًا إلى أن أسعار الطماطم والبطاطس والبصل في متناول المواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أسعار البصل انخفضت تدريجيًا مؤخرًا، بعد أن شهدت تحركات تصاعدية في بداية الموسم.

ولفت إلى أن أسعار البطاطس في متناول الجميع، خاصة أن الأراضي الزراعية تنتج محصولها التقليدي، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أسعار الطماطم.

ونوه أن بعض المنتجات كالمشمش والبرقوق والخوخ تشهد تحركات سعرية مرتفعة، مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن «الارتفاع لفترة مؤقتة، ثم تعود الأسعار لمعدلاتها الطبيعية مع زيادة الإنتاج».

ونفى وجود أزمة أو قلة معروض في السلع الاستراتيجية التي تهم المواطن وربة المنزل هذا العام، قائلًا إن الدولة تصدر ما يقرب من 7 ملايين طن حاصلات زراعية لكل دول العالم.

وذكر أن سعر كيلو البامية في سوق الجملة يتراوح ما بين 15 إلى 20 جنيهًا، بينما يتراوح في سوق جملة التجزئة من 25 إلى 35 جنيهًا، مضيفًا أن سعر كيلو ورق العنب يتراوح بين 10 إلى 15 جنيهًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved