الزراعة: الإفراج عن 5.4 مليون طن من خامات الأعلاف بتكلفة 2.6 مليار دولار

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2023 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ ملف الإفراج عن مستلزمات الأعلاف يحظى بمتابعة مباشرة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكل الجهات المعنية في الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أنّ المستهدف هو المحافظة على توفير أكبر قدر ممكن من الأعلاف وخاماتها للمنتجين والمربين.

وأوضح أنّ الفترة من 16 أكتوبر الماضي حتى 1 يونيو الجاري شهدت الإفراج عن أكثر من 5.4 مليون طن من خامات الأعلاف، بينها 4 ملايين طن من الذرة و1.4 مليون طن من الصويا وإضافات الأعلاف.

وذكر أن هذه الجهود لها انعكاسات مباشرة على السوق، حيث يلاحظ انخفاض في أسعار الأعلاف، وهو ما تحملت لأجله الدولة 2.6 مليار دولار لإدخال هذه الشحنات.

ونوه بأن هذا الأمر يؤكد مدى جدية الدولة في تلبية احتياجات المنتجين والمربين، وتوفير المستلزمات الخاصة بعملية التربية، نظرا لأهمية قطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.

وفي وقت سابق، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الافراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي.

وقال في بيان، إنه خلال الفترة من 26 مايو حتى 1 يونيو، تم الإفراج عن 156 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 78 مليون دولار.

وأوضح أن الإفراج شمل 104 آلاف طن من الذرة بحوالي 37 مليون دولار، وحوالي 52 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 39 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 1.5 مليون دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved