رئيس «بي إم دابليو» يعتزم الاستقالة من منصبه أبريل المقبل

آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2019 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

يعتزم رئيس شركة "بي إم دابليو" الألمانية لصناعة السيارات، هارالد كروجر، التخلي عن مهام منصبه عقب انتهاء عقده في نهاية أبريل عام 2020.

وأعلنت الشركة على نحو مفاجئ، اليوم الجمعة، في ميونخ أن مجلس الإشراف سيجري مشاورات في جلسته المقبلة في 18 يوليو الجاري حول خليفة كروجر.

ويترأس كروجر /53 عاما/ الشركة منذ أربعة أعوام، في مايو عام 2015، خلفا لنوربرت رايتهوفر، الذي يترأس حاليا مجلس الإشراف ويبحث عن خليفة لكروجر.

وقال كروجر في بيان: "عقب عشرة أعوام في مجلس الإدارة، من بينها أكثر من أربعة أعوام رئيسا لمجلس إدارة مجموعة بي إم دابليو، أريد إعادة توجيه حياتي المهنية".

وكان كروجر أثار ضجة عقب سقوطه خلال عرض تقديمي في معرض السيارات الدولي بفرانكفورت بعد توليه رئاسة الشركة. ومنذ ذلك الحين تدور تكهنات حول حالته الصحية.

وقال كروجر اليوم إن التحول في قطاع السيارات "يتطلب من كل عاملة وعامل بذل جهود كبيرة".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن نوربرت رايتهوفر قوله إن "بي.إم.دبليو لديها احترام وتفهم كامل" لقرار كروجر.

وأضاف رايتهوفر في بيان اليوم الجمعة أن كروجر "أظهر إخلاصا لا يتزعزع لمجموعة بي.إم.دبليو في جميع المناصب التي شغلها".

وتراجع زخم مبيعات بي.إم.دبليو في عهد كروجر، وفي عام 2016،خسرت الشركة، التي تتخذ من مدينة ميونخ الألمانية مقرا لها، تصدرها لمبيعات السيارات الفارهة لصالح شركة مرسيدس، بعد أن ظلت في الصدارة على مدار عشر سنوات.

وكانت بلومبرج قد ذكرت في مايو الماضي أن بعض أعضاء المجلس الإشرافي يتساءلون بشأن ما إذا كان كروجر هو الخيار الأمثل لمنصب رئيس الشركة، في ظل توترات داخلية بسبب نقص نشاطه في دخول مجال السيارات الكهربائية.

ومن الأسماء المطروحة لخلافة كروجر، رئيس قطاع التنمية في الشركة كلاوس فروليس ومدير الإنتاج أوليفر تيبزه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved