نائب رئيس «مستقبل وطن»: إعلان القائمة الانتخابية الموحدة خلال أيام

آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس ائتلاف الأغلبية "دعم مصر"، أن الحزب مستعد لخوض انتخابات مجلس الشيوخ في أية وقت وكافة الانتخابات الأخرى، مضيفا أن الحزب منذ اللحظة الأولى من التصديق على التعديلات الدستورية من قبل الشعب وقررت عودة مجلس الشيوخ مرة أخرى وتم الاستعداد لذلك.

وأوضح القصبي، في تصريحات لـ" الشروق"، أن الحزب منذ البداية وجه دعوة للأحزاب السياسية الأخرى لعقد حوار مجتمعي حول قوانين الانتخابات، واستجاب لوجهات النظر الأخرى في خروج هذه القوانين بالشكل الحالي وليس وجهة نظره.

وأكد نائب رئيس الحزب، أن الحزب لديه كوادر في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وسوف يدفع بمرشحين ذو خبرة وكفاءة عالية خلال انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرا إلى أن الحزب يستهدف الحصول على أغلبية المقاعد في كافة الانتخابات سواء مجلسي الشيوخ أو النواب وسوف يترشح على ذلك.

وتابع:"أن الحزب يتبنى تشكيل قائمة انتخابية موحدة تشمل مجموعة من الأحزاب لخوض انتخابات الشيوخ عليها وسيتم الإعلان عنها خلال أيام"، لافتا إلى أن هذه الأحزاب لها نفس الرؤي والمبادئ التي يتبعها مستقبل وطن لأننا في مرحلة صعبة ونحتاج فيها للحفاظ على الدولة والتكاتف حولها.

واستكمل:" أن التنسيق على المقاعد الفردية في الانتخابات متاح ومقبول في العمل الحزبي وخاصة مع الأحزاب التي ستكون موجودة في القائمة الوطنية والتي سنخوض عليها الانتخابات"، موضحا أن ذلك سيكون تحالف انتخابي فقط وبعدها سيكون كل حزب مستقل بأفكاره وآراءه بعد انتهاء الانتخابات.

وشدد القصبي، أن الحزب داعم للدولة المصرية في مواجهة التحديات والأزمات التي تتعرض لها مؤخرا، وسيدفع بأشخاص للانتخابات يكون لديهم نفس الرؤي والمبادئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved