طارق الشناوي: رحيل رجاء الجداوي «افتقاد عربي»

آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

وصف الناقد الفني طارق الشناوي رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي وافتها المنية، صباح اليوم الأحد، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بأنه «افتقاد عربي»، مشيرًا إلى أن الراحلة عبرت الحدود في العالم العربي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حلوة يا دنيا»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن الفنانة رجاء الجداوي قضت 60 عامًا في المجال الفني من العطاء والشموخ، معقبًا: «كل العالم العربي يعلم من هي رجاء الجداوي».

وأشار إلى أن الراحلة اتسمت بالنقاء والتسامح والرضا العالي مهما كانت الظروف التي تعيشها، منوهًا أنه طوال فترة حياة «الجداوي» لم يمع أحدًا عن خوضها صراعات فنية.

وشيعت ظهر الأحد، جنازة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز الـ82 عامًا، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وتلقت «الجداوى» العلاج من فيروس كورونا بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية منذ أكثر من شهر وأجريت لها ثلاث مسحات أكدت استمرار إيجابية الإصابة بالفيروس، وحصلت على جرعة بلازما دم المتعافين من الفيروس مقسمة على حقنتين.

ونُقلت إلى العناية المركزة في الثاني من يونيو الماضي، بعد تعرضها لضيق في التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved