السفير الأمريكي بالقاهرة: عملي في مصر كان حلما منذ 30 عاما وتحقق

آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:55 م بتوقيت القاهرة

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إنه تولى منصبه بمصر منذ 8 أشهر، واصفًا تجربته بـ«الرائعة»؛ نظرًا للمسؤولية الناتجة عن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الأحد، أنه شعر بدفء الاستقبال والمعاملة من المصريين بمختلف اتجاهاتهم؛ سواء طلاب أو سياسيين أو مثقفين.

وأشار إلى سعيه الدائم للعمل بمصر منذ بداية عمله الدبلوماسي، موضحًا: «كنت أحاول بشدة الحصول على وظيفة بمصر خلال عام 1980م، ولكني أُرسلت للعمل بالقدس ومنذ ذلك الوقت كنت أستغل كل فرصة تظهر أمامي للقدوم إلى مصر».

وأرجع رغبته للعمل في مصر إلى عدة أسباب؛ أولها العلاقة المهمة مع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى حبه لمصر بعد زيارته لها كسائح عام 1980، قائلا: «زرت الأهرامات وركبت الجمال، وتجولت في القاهرة وحينها قررت أن هذا هو المكان الذي أريد أن أعمل به فدرست الشرق الأوسط ومصر بالأخص.. لذا وجودي هنا هو تحقيق لهدف طال انتظاره».

"كوهين" الذي أُعتمدت أوراق عمله بالقاهرة أكتوبر 2019، هو أول سفير للولايات المتحدة في القاهرة، منذ عام 2017؛ إذ كان يقوم بمهام المنصب قائمًا بالأعمال، بعد انتهاء فترة خدمة السفير السابق روبرت ستيفن بيكروفت، الذي غادر القاهرة في يونيو 2017.

يجيد السفير الأمريكي التحدث بالفرنسية والسويدية والإيطالية والعبرية، ويدرس اللغة العربية. حصل كوهين على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وشهادة في دراسات الشرق الأدنى من جامعة برينستون عام 1985، والتحق بالجامعة العبرية في القدس المُحتلة بعد حصوله على منحة من الحكومة الإسرائيلية في 1985-1986. كما حصل على درجة الماجستير في برامج الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون عام 1986.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved