سد النهضة.. شكري يلتقي مجموعة الدول الأفريقية بمجلس الأمن لشرح موقف مصر

آخر تحديث: الإثنين 5 يوليه 2021 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال:

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، مجموعة الدول الأفريقية بمجلس الأمن النيجر وكينيا وتونس، وذلك لشرح الموقف المصري تجاه ‎سد النهضة في إطار ‏اجتماعاته المُستمرة في نيويورك.

وقال السفير أحمد حافظ، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الاثنين، إن اللقاء يأتي في إطار الإعداد لجلسة مجلس الأمن حول ‎سد النهضة.

وتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في إطار التحضير للجلسة المقرر عقدها لمجلس الأمن بالأمم المتحدة لتناول قضية سد النهضة الإثيوبي، والتي تعقد بناءً على طلب مصر والسودان.

وحسبما ذكرته وزارة الخارجية عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، صباح الأحد، صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أيضًا أن يعقد الوزير شكري خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المكثفة بعدد من نظرائه الوزراء، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، وذلك لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة والقائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر ومصالحها المائية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved