فيديو.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 10:46 ص بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر في الوقت الراهن بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع نسب رطوبة بشكل كبير في فترات النهار والليل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن زيادة فترات سطوع الشمس نهارًا، يؤدي إلى ارتفاع متوسط درجة الحرارة العظمى؛ لتصل إلى ْ36 على القاهرة الكبرى.

وذكرت أن الطقس شديدة الحرارة نهارًا على أغلب المناطق، فيما عدا السواحل الشمالية التي تشهد أجواء حارة رطبة، قائلة إن الأجواء معتدلة ليلًا، مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح والمتأخرة من الليل، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنها خفيفة لا تؤثر على حركة المرور.

وذكرت أن تلك الأجواء شديدة الحرارة مستمرة حتى بدايات الأسبوع المقبل، وأيام الأحد والاثنين، مضيفة أن الهيئة تضع الآن درجة الحرارة المحسوسة في نشراتها؛ لأنها تختلف عن الحرارة المقاسة في الظل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved