فيديو.. سعد الدين الهلالي يستعرض صورا لشيوخ الأزهر وأسرهم بدون حجاب

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

استعرض الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، صورًا لشيوخ الأزهر وأسرهم بدون حجاب وذلك في الفترة اعتبارًا من 16 مارس لعام 1919 وحتى السبعينيات، مشيرًا إلى أن «المرأة تحررت اعتبارًا من ثورة 19 وخرجت مساوية برأسها رأس الرجل»، وفقًا لوصفه.

وأضاف خلال لقائه لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أمس الاثنين، أن صورة وحياة المصريين وأكثرها في المدن، تغيرت خلال تلك الفترة، مدللًا على كلامه بصورة للشيخ محمد عبداللطيف دراز، وكيل الأزهر في هذا الوقت.

واستعرض صورًا للشيخ مصطفى إسماعيل، وهدى شعراوي، والشيخ أحمد حسن الباقوري، والشيخ عبدالرحمن تاج، مع أسرهم ظهرت فيها السيدات دون حجاب، إضافة إلى صورة لطالبات الأزهر في الستينيات عندما دخلن الأزهر للمرة الأولى ومعظمهن غير مرتديات للحجاب.

وذكر أن حسن الهضيبي، مرشد الإخوان في عهد جمال عبدالناصر، طلب من الرئيس الراحل «تحجيب» نساء مصر، وهو الذي دفع «عبدالناصر» بالرد عليه أنه أمر يترك للمرأة وشأنها.

وتابع: «إلى أن جاء عصام العريان، وقال في فيديو له إن الجامعة التي درس فيها لم يكن بها سوى طالبة واحدة محجبة، وأن الإخوان هم من دعوا الناس إلى الحجاب ونجحوا في ذلك»، بحسب روايته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved