سليمان وهدان: الحوار الوطني منصة شرعية تجمع كل طوائف الشعب

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني منصة شرعية تجمع كل طوائف الشعب بمختلف أيديولوجياته وأفكاره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أن الحوار الوطني سيكون له دور كبير في ترسيخ مبادئ قبول الآخر وإتاحة مناقشة الأفكار والرؤى بما يعود بالنفع على مصالح الدولة.

ولفت إلى أن الأحزاب السياسية عليها دور كبير في هذا الإطار بما يقود إلى طرح أفكار جديدة يتم بحثها، ليس فقط على المستوى السياسي لكن أيضًا الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الحوار سيرسم شكل وملامح مصر في المرحلة المقبلة، وشكل علاقتها مع الدول العريبة ، بما يعيد رسم المستقبل من جديد.

ولفت إلى أن كل القضايا المطروح على طاولة الحوار الوطني لها أهمية كبيرة، موضحًا أن الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ستحظى بالأولوية في المناقشات.

وانطلقت الثلاثاء، فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة».

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا، جلسته الأولى بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكل أعضاء المجلس.

كما عُقد المؤتمر الصحفي الأول للحوار الوطني عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما أسفر عنه الاجتماع ومواعيد وتفاصيل جلسات الحوار الوطني المقبلة، تأكيداً لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة بشفافية لمجريات الحوار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved