منسق حزب النجادة اللبناني: حالتنا سيئة جدا.. ونحمل السلطة مسؤولية انفجار بيروت

آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال عدنان الحكيم، المنسق العام لحزب النجادة اللبناني، إن ما حدث في بيروت أمس «كارثة بكل معنى الكلمة»، معقبًا: «نحمل المسؤولية للسلطة التي تولت منذ 2012 وحتى اليوم، لأنها تعلم بالمواد المتفجرة الموجودة بالمرفأ ولم تفعل شيئًا».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن انفجار مرفأ بيروت أدى إلى «دمار شامل، اقتصاد مخترق أصبح مخترقًا أكثر، ومستشفيات ضعيفة أصبحت أضعف»، متابعًا: «لدينا أزمة كهرباء حتى الآن».

وتابع: «نقع في حالة سيئة جدًا، ولم يُحاسب أي مسؤول عن أي فساد حصل في هذه الدولة»، مضيفًا: «الشعب اللبناني دائمًا متوحد وينحاز للإنسانية، لكن السلطة والسياسة هما من يفرقوهم».

واستطرد: «اليوم نشهد المجتمع المدني بكامل منظماته وجمعياته يتحملون آثار الدمار ويساعدون الناس»، داعيًا الله أن يرفع يد السلطة عن الشعب اللبناني.

وتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من ساهم في إرسال المساعدات للشعب اللبناني، مردفًا: «نحن بحاجة إلى أدوية ومساعدات إنسانية عاجلة».

وكان قد اندلع حريق كبير، مساء أمس الثلاثاء، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 135 شهيدًا و80 مفقودًا ونحو أربعة آلاف جريح حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي اليوم الأربعاء، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved