شاهد ألبوم صور نادرة لوزير الغلابة الراحل حسب الله الكفراوي

آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

ياسمين سعد

توفي منذ قليل المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، عن عمر يناهز 91 عاما داخل الشاليه الخاص به بمنطقة مراقيا الشمالي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

تولى الكفراوي منصب وزير الإسكان والتعمير لمدة 16 عاما، وذلك في عهد الرئيسين الراحلين محمد أنور السادات وحسني مبارك، تحديدا منذ عام 1977 وحتى 1991.

حظي الكفراوي بالعديد من الألقاب خلال فترة توليه للوزارة، منها لقب وزير الغلابة، وأبو المدن الجديدة حيث خلال مدى توليه الوزارة لمدة 13 سنة أنشأ 16 مدينة جديدة، على رأسها، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، مدينة السادات، دمياط الجديدة وغيرها، كما أنشأ ستة مناطق تعميرية في القناة والساحل الشمالي وسيناء، وقام بتنشيط الجمعيات التعاونية للإسكان.

أسس الكفراوي بنك الإسكان والتعمير في عام 1978م، وذلك بهدف تمويل مشروعات بناء الوحدات السكنية للشباب، والذي أثمر عن بناء مليوني وحدة سكنية لمحدودي الدخل، كما أقام 920 مصنعاً في المدن الجديدة التي انشأها، وفي عهده، بدأت الخطوات الأولى لإنشاء الطريق الدائري الذي يربط العاصمة بالمدن الجديدة.

حصل الكفراوي على العديد من الأوسمة وهي وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، وسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى.

وفيما يلي نعرض أبرز الصور النادرة التي خلدت مشوار الكفراوي في خدمة مصر، وتتنوع هذه الصور بين مقابلة الرؤساء الراحلين، محمد أنور السادات، ومحمد حسني مبارك ، بجانب صوره خلال عمله على أرض الواقع من المشروعات المختلفة التي كان يقوم بإنشاؤها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved