وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ: 100%؜ نسبة إشغالات فنادق الغردقة

آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 12:30 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

• الدابي: نسائم سياحة اليخوت تهل على مدن البحر الأحمر
قال النائب محمد سعيد الدابي، وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، إن السياحة في منطقة البحر الأحمر تنتعش بشكل كبير، مؤكدا أن نسب الإشغالات بفنادق الغردقة 100% طبقا للإجراءات الاحترازية والنسبة المقررة من وزارة السياحة، التي تقدر بـ70% من حجم الطاقة الفندقية لأي منشأة سياحية في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وأشار -خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور عاطف عبداللطيف في برنامج "عالم بلا حدود" المذاع على قناة الحدث اليوم، إلى أن هناك عدد كبير من السياحة الداخلية متواجدة بالغردقة، بجانب جنسيات أخرى من أوروبا ودول الخليج.

ولفت إلى أننا ننتظر قدوم السياح الروس خلال الشهر الجاري، والفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر جاهزة لاستيعابهم واستقبالهم.

وأكد أن نسائم سياحة اليخوت بدأت في العودة من جديد إلى محافظة البحر الأحمر، بعد توجيهات الدولة بالاهتمام بهذه النوعية من السياحة، لافتا إلى وصول أول رحلة اليوم إلى الغردقة تضم 700 سائح سعودي.

وأضاف أن سياحة اليخوت بالغردقة كانت موجودة قبل 2011، وتأتي من ميناء ضبا إلى الغردقة وسفاجا.

ومن جانبه، أكد عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أن سياحة اليخوت مهمة جدا لمصر، ولدينا المؤهلات من موانئ ومراين، والدولة تولي اهتماما كبيرا بهذه النوعية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن سياحة اليخوت في مصر ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا السائح عالي الإنفاق، ويأتي بأسرته في أغلب الأحيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved