وزير التعليم يصدر ضوابط امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية

آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن نظام امتحانات الدور الثاني للمواد التي تضاف المجموع لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021/2020.

وقرر الوزير التالي: تعقد امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل خلال شهر أغسطس ٢٠٢١ ، وتتولى الإدارات التعليمية إعداد جداول الامتحانات لكل الصفوف الدراسية وتعتمد نتائجها من مدير الإدارة التعليمية، ومراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب.

ويكون تقييم الطلاب في امتحانات الدور الثاني طبقا لمحتوى المقرر الدراسي الذي تم أداء الامتحان به سلفا خلال الفصلين الدراسيين الأول، والثاني، عن طريق اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك بلجان امتحانات مراقبة ومؤمنة، بواقع ١٥ سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ٣ مواد في اليوم الواحد.

و تعقد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي طبقا للجدول المعد بمعرفة المديرية وتعتمد النتائج من المحافظ، وتكون الامتحانات في المقرر الدراسي للفصل الدراسي الثاني وطبقا لما تم إتباعه في امتحان الدور الأول.

وبالنسبة لامتحانات الدور الثاني للمواد التي لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية يطبق ما ورد في الكتاب الدوري رقم ١١ بتاريخ 2021/5/5.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved