400 سائح يحلقون في سماء الأقصر بالبالون الطائر

آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد راشد

شهد البر الغربي بالأقصر، اليوم الجمعة، تحليق 14 رحلة بالون طائر أقلت 400 سائح من مختلف الجنسيات؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية ونهر النيل من السماء، وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح مصدر مسئول، باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي اليوم الجمعة، 14 رحلة بالون تابعة لمختلف الشركات العاملة، وعلى متنها 400 سائح، من بينهم جنسيات روسية وأوكرانية قادمة من الغردقة، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن رحلات البالون بدأت في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، بجانب التزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران.

وأكد حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدن المصرية، وبصفة خاصة الأقصر التي تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف المدن التي تعمل في ذلك النوع من الرحلات؛ محتلة فيه المركز الثالث عالميًا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved