مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق استمارة المشاركة لدورته السابعة

آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء- رضا الحصري:

أطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، استمارة المشاركة لدورته السابعة اعتبارًا من اليوم الجمعة ، وتستمر فترة المشاركة والتقديم لمدة شهرين تنتهي في 5 أكتوبر المقبل، وتتلقى إدارة المهرجان طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من كافة دول العالم، وذلك عبر المنصة الرقمية التابعة للمهرجان، وجرى وضع نسختين لاستمارة المشاركة، إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية.
وقال مازن الغرباوي رئيس المهرجان ومؤسسه، إن المهرجان في دورته السابعة سينطلق على مدار 5 أيام خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل.
وأوضح رئيس المهرجان في تصريح اليوم، أن الاستمارة تطلق في الفترة المحددة ولكن المهرجان يستقبل طوال العام عروضًا أخرى من خلال بعض المبرمجين الدوليين الذين يرشحون عروضًا للمهرجان، والمهرجان يختار عروضه بصيغتين، الأولي عن طريق مبرمجين دوليين، والأخرى عن طريق طلبات المشاركة من خلال استمارة المهرجان.
وأشار إلى أن إدارة المهرجان وضعت أكثر من 14 شرطًا للمتقدمين بطلب المشاركة، ومنها أن تكون الأولوية في اختيار العروض للمخرجين الشباب، وألا يتعدى سن المخرج 40 عامًا، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب لا يتعدى عمره عن 40 عامًا، وألا يزيد مدة العرض المشارك عن ساعة ونصف، وغيرها من الشروط المرفقة في استمارة المشاركة.
جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يترأسه شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved