مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب توسيع دائرة المشاركة بصنع القرار الاقتصادي الدولي ليشمل مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 1:52 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة «بريكس» بالصين.

وقال «حجازي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح الثلاثاء، إن «قمة بريكس تجمع اقتصادي هام، ويعكس مفهوم أصبحنا في حاجة إلى ترسيخه وهو توسيع دائرة المشاركة في صنع القرار الاقتصادي الدولي، ليشمل الدول الصاعدة وعلى رأسها مصر».

وأضاف أن «فكرة تجمع بريكس والذي يقوم على أساس "شراكة من أجل مستقبل أفضل للدول النامية"، تعود بالخير على مصر»، مشيرًا إلى نتائج اللقاءات الثنائية التي عقدها «السيسي» مع قادة الصين وروسيا والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل.

وأوضح أن «كل هذه اللقاءات تعكس أهمية المشاركة المصرية في قمة بريكس، حيث أن الاقتصاد المصري أصبح اقتصادًا واعدًا، بالإضافة إلى أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تحقيق السلم المستدام الذي يعد أساس تحقيق التنمية».

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق حديثه، قائلًا: «يجب أن تعمل مصر خلال الفترة المقبلة على تعزيز صدارتها الاقتصادية، وأمنها السياسي، واستقرارها الإقليمي؛ لكي تثبت أنها منطقة استثمارية كبرى».

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة التاسعة لقمة «بريكس»، التي انطلقت أمس الاثنين بالصين، بمشاركة قادة روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved