«سيتى إيدج» تتفاوض مع «الأهلى» و«مصر» لاقتراض 1.2 مليار جنيه

آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2020 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

7 مليارات جنيه مبيعات الشركة بنهاية أغسطس ونستهدف 10 مليارات جنيه العام الجارى
ننتظر موافقة هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على أرض جديدة شرق القاهرة

تتفاوض شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى مع بنكى الأهلى المصرى ومصر للحصول على قرض حوالى 1.2 مليار جنيه، تبعا لتصريحات الدكتور محمد مكاوى الرئيس التنفيذى للشركة.
اضاف مكاوى لـ«مال واعمال - الشروق» ان القرض مازال فى مرحلة التفاوض وتسعى الشركة للحصول عليه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع ايتابا سكوير متعدد الاستخدامات.
ويقع «ايتابا سكوير» بمدينة الشيخ زايد على مساحة 14 فدانا يشتمل على تجارى ادارى ترفيهى وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى 4 مليارات جنيه.
وكشف مكاوى عن تحقيق الشركة مبيعات بلغت 7 مليارات جنيه بنهاية اغسطس الماضى، تتعلق بمشروعات ايتابا، والعلمين الجديدة والعاصمة الادارية والمنصورة الجديدة، مشيرا إلى ان مشروع ايتابا استحوذ على مليار جنيه من المبيعات.
«نستهدف مبيعات بنهاية العام تقدر بنحو 10 مليارات جنيه، وهى تعادل ما حققته الشركة العام الماضى» - قال مكاوى مؤكدا أن حققته الشركة من مبيعات خلال العام الجارى يعد امرا جيدا فى ظل تداعيات ازمة كورونا على السوق العقارية والاقتصاد بشكل عام.
وعن خطة الشركة لشراء أراض جديدة، قال مكاوى ان الشركة قاربت التعاقد على شراء قطعة ارض فى التجمع الخامس مساحة 70 فدانا وفى انتظار موافقة هيئة المجتمعات العمرانية.
وتضم محفظة شركة سيتى ايدج، كومباوند «إيتابا» السكنى على مساحة 77 فدانًا و«إيتابا سكوير» التجارى بمساحة 14 فدانًا، فى الشيخ زايد.
وفى مايو الماضى، طرحت الشركة مشروعها «المقصد رزيدناسز» بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن بروتوكول التعاون المُبرم بين شركة سيتى ايدج وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإدارة وتسويق عدد من مشروعات مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية.
يتكون المشروع من مجموعة من العمارات السكنية تضم وحدات ذات مساحات متنوعة تبدأ من 111 مترا وحتى 187 مترا كاملة التشطيب ويقع على مساحة 214 فدانا مقسمة إلى منطقتين.
وتأسست شركة سيتى ايدج فى ديسمبر 2017 كثمرة للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان. تدير الشركة مجموعة من الأصول العقارية لصالح هيئه المجتمعات العمرانية الجديدة.
ووقعت سيتى ايدج بروتوكول تعاون مع بنك «قناة السويس»، بغرض توفير أنظمة سداد مريحة لعملاء الشركة من خلال ثلاثة أنظمة: الأول يشمل تقديم تمويل عقارى بمدة سداد تمتد على مدار 20 عامًا بمقدم حجز 20% كحد أدنى، النظام الثانى يشمل تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة فى مبادرة البنك المركزى تصل إلى 10 سنوات بنظام التمويل العقارى، طبقًا لقانون التمويل العقارى، ويقدم النظام الثالث مدد سداد متنوعة على 10 سنوات أيضًا للعملاء المتعاقدين سابقًا والراغبين فى بيع الوحدات للغير، وفقًا لنظام الـresale.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved