الشهيد الوحيد ضحى بحياته لتنجح المهمة.. أحد أبطال إيلات يروي تفاصيل العملية

آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال اللواء قبطان بحري محمد نبيل عبد الوهاب أحد رجال الصاعقة المصرية وأحد أبطال عملية إيلات، إن فيلم الطريق إلى إيلات أحدث تأثيرا كبيرا ولا يزال يحظى بمتابعة حتى الآن.

وأضاف خلال فيلم وثائقي عن العملية بثته قناة "إكسترا نيوز"، أن الفيلم تناول عملية واحدة لهم لكنهم نفذوا ثلاث عمليات، ارتقى فيها شهيد واحد وكان ذلك في العملية الأولى.

وتابع: "الشهيد (فوزي البرقوقي) كان مربوط في إيدي واستشهد وإحنا تحت المركب.. كل واحد فينا كام معاه لغم وأنا حطيت اللغم في منتصف المركب ومتخيلتش إن فوقه فيه مخزن ذخيرة.. واللغم التاني حطيناه في المؤخرة علشان نضمن غرق المركب".

وأكمل: "(قوات العدو) مضربتش علينا رصاص .. لو كانوا ضربوا رصاص يبقى اكتشفونا وبالتالي تبقى العملية فشلت.. همَّ معرفوش غير لما مراكبهم ولعت".

واستطرد: "الشهيد لم يمت بيد العدو لكن بسبب حادثة من حوادث الغطس المعتادة وهي تسمم أكسجين.. دي حادثة مميتة وتؤدي لوفاة الغطاس في 5 دقايق وعلاجها سهل جدا.. كان قدامه إما يطلع على سطح المياه وينجو بحياته أو يكمل ويموت.. لو كان طلع على سطح المياه كنا العملية هتفشل".

وقال: "علشان العملية لا تفشل.. الشهيد كمل وحط اللغم رغم إنه كان عارف إنه هيموت.. مرضتيش أسيبه في الميناء للعدو.. العدو شاطر في الإعلام .. كان هيصوروا ويقول الضفادع البشرية المصرية جات وموتناهم ودي صورة واحد منهم على عكس الحقيقة.. كان نفسي يندفن في مصر.. أنا عومت بيه 16 كيلو لغاية ميناء العقبة".

وأكمل: "كنت بكلمه في إحنا في نصف طريق العودة لما المراكب انفجرت .. كنت عاوزه يشوف هو عمل إيه."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved