رئيس جامعة بني سويف: فالكون أثبتت فشلها.. وأفرادها يفرون من شماريخ طلبة الإخوان

آخر تحديث: الجمعة 5 ديسمبر 2014 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

بني سويف: حازم الخولى

• فصل 27 طالبا فصلاً نهائيًا لمخالفتهم اللوائح والقوانين

فالكون أثبت فشلها في ضبط الحالة الأمنية بالجامعات

الجامعة تعاقدت منذ شهرين على أجهزة ممغنطة وكرنيهات للطلبة وحتى اليوم لم يأتِ شيء

قال الدكتورأمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، إنه تم فصل 27 طالبا فصلاً نهائيًا لمخالفتهم اللوائح والقوانين وقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة بني سويف.

وأهاب رئيس الجامعة الطلاب بضرورة الالتزام بالقوانين والأعراف الجامعية وعدم الإخلال بنظام الدراسة حرصا على استقرار العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الجامعة تؤمن تمامًا بحرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية في إطار القانون.

وحذر من أي محاولة لمخالفة النظام أو الخروج عن السلمية، مشيرًا إلى أن الجامعة ستعمد إلى تطبيق القانون بكل حزم، مؤكدا أن كل من يثبت عليه القيام بأعمال عنف أو شغب سيعرض نفسه للعقوبة.

وطالب لطفي بعودة الحرس الجامعى مرة ثانية للجامعة، لأن "فالكون" أثبت فشلها في السيطرة على الحالة الأمنية بالجامعات، والأحداث شاهدة على ذلك، آخرها فرارهم خارج الجامعة خوفا من شماريخ طلاب الإخوان.

وأضاف، أنه حول 17 فرد أمن من "فالكون" للتحقيق على خليفة الأحداث التى شهدتها الجامعة أمس الأول، بحرق طلاب الإخوان مكتب أمن بوابة علوم، بعد أن تركوا البوابة ولم يتصدوا لهم.

وأكد لطفى أن الجامعة تعاقدت منذ شهرين مع شركة "فالكون" على أجهزة ممغنطة يتم وضعها على البوابات الخارجية للجامعة وأيضا كرنيهات للطلبة تعمل عليها وحتى اليوم لم يأتِ شيء .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved