شيخ الأزهر: سيناء تعتبر كنزا استراتيجيا لمصر بما تمتلكه من ثروات

آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

- سفير «كمبوديا» لـ«الطيب»: المسلمين فى بلادنا يتمتعون بحقوق وواجبات المواطنة

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن سيناء تمثل عمقا وكنزا استراتيجيا لمصر بما تمتلكه من ثروات ومقدرات طبيعية.

وأضاف الطيب خلال استقباله بالمشيخة، الاثنين، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الأزهر لن يدخر وسعا في تقديم الدعم لأهالي سيناء، عبر قوافل الأزهر الدعوية التي تعمل على زيادة الوعي بالفكر الوسطي الإسلامي، وتحصن أبناء سيناء ضد الأفكار والتيارات المتطرفة.

من جهته، أعرب محافظ جنوب سيناء عن عميق شكره للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر لدعمه لأبناء سيناء، ودوره في مواجهة الأفكار المتطرفة التي تروج لها التنظيمات الإرهابية.

من جانب آخر استقبل اليوم فضيلة الإمام الأكبر اليوم السفير سمان منان، سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة، حيث أطلع السفير الإمام الأكبر على أوضاع المسلمين في بلاده، مؤكدًا أن المسلمين في كمبوديا يتمتعون بحقوق وواجبات المواطنة، ويتولى كثير منهم المناصب القيادية داخل الدولة، كما أن هناك مؤسسة تدير الشؤون الإسلامية يتولاها المفتي الأكبر الذي يحق له تعيين أئمة المساجد والمفتين والمدرسين المسلمين.

وأوضح أن الحكومة الكمبودية تقر بالحق الكامل للمواطنين المسلمين بكمبوديا في بناء المساجد وإقامة شعائرهم الدينية بكل حرية، لافتًا إلى أن المسلمين في كمبوديا يبلغ عددهم مليون مسلم من جملة السكان البالغ عددهم خمسة عشر مليون نسمة.

من جهته قدم فضيلة الإمام الأكبر الشكر لحكومة كمبوديا على اهتمامها بالمواطنين المسلمين، معربًا عن سعادته بمشاركتهم في تنمية البلاد وتوليهم العديد من المناصب على مستوى الوزراء ووكلاء الوزراء ومختلف دوائر العمل الكمبودية.

وأكد فضيلته حرص الأزهر الشديد على تقديم الدعم الكامل للمسلمين في كمبوديا ليكونوا قوة فاعلة في تقدم كمبوديا وازدهارها، مضيفًا أن الأزهر على استعداد لتقديم المزيد من المنح لطلاب كمبوديا على أن يخصص نصفها للكليات العملية والنصف الآخر للكليات الشرعية والعربية، بالإضافة إلى إخضاع خريجي الأزهر الكمبوديين لدورة تدريبية تؤهلهم فيما بعد لتدريب أئمة كمبوديا على التعامل مع مختلف قضايا العصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved