القاهرة تستضيف الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع أمريكا

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

القاهرة- أ ش أ

تستضيف القاهرة، اليوم الثلاثاء، الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة اختصارًا باسم "التيفا".

ومن المقرر أن يفتتح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، الجلسة الافتتاحية للمباحثات، التي يشارك فيها وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة نائب الممثل التجاري الأمريكي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارة والزراعة والجهات الأمريكية ذات الصلة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة، في بيان، أن المباحثات ستتناول عددًا من الموضوعات منها التعاون في مجال تسهيل التجارة وحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية والتعاون الفني في مجال سلامة الغذاء والمشروعات الصغيرة المتوسطة.

وأشارت إلى أن الجانب الحكومي المصري، ممثلًا في اللجنة التنسيقية للعلاقات المصرية الأمريكية برئاسة أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري وعضوية وزارات الزراعة والاستثمار والخارجية والطيران المدني والنقل والصحة، سيقوم بعرض آخر التطورات فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد في مصر والتطورات الإيجابية في الاقتصاد المصري وبيئة الأعمال والقدرات التنافسية.

ولفتت إلى أنه سيتم بحث سبل استفادة مصر من النظام المعمم للمزايا التجارية، وفرص نفاذ الصادرات المصرية من الموالح للسوق الأمريكية وأهمية توسيع المناطق الاقتصادية التي تستفيد من بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة المعروف بالكويز.

تأتي أهمية هذا الجولة من المباحثات في أنها الجولة الأولى في ظل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما أنها ستعقد قبل أيام من عقد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved