الإعدام للبنانيين و3 مصريين لضبطهم بـ6.5 طن حشيش في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 8:18 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر



عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم الخميس، "خ.ع.ال"، و"أ.م.ع" لبنانيان الجنسية، غيابيًا، و"ع.م.ع"، و"أ.م.ع"، و"ه.م.ع" مصريين، حضوريًا، بالإعدام شنقًا؛ لاتهامهم بجلب مواد مخدرة إلى داخل البلاد، وذلك في القضية رقم 963 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة ميناء الإسكندرية.

تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، يفيد ضبط 3 حاويات مشمول الرسمي استيرادها منتجات جلدية، واردة من دولة لبنان، باسم شركة "ف.ك" للاستيراد والتصدير، في ميناء الدخيلة، وبداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش.

وجاء ذلك عقب ورود معلومات للشرطة، أكدتها تحريات المباحث الجنائية بميناء الإسكندرية والدخيلة، تفيد قيام كل من اللبنانيين، ومدير علاقات عامة، ومدير متضامن بشركة شحن، وشريك بشركة شحن وتخليص جمركي، بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة داخل الحاويات الـ3.

وباستصدار إذن من النيابة العامة؛ لتفتيش تلك الحاويات، عثر بداخلها على 242 طرد لمخدر الحشيش، تزن 6.5 طن من مخدر الحشيش، قام المتهمين بإخفاها أسفل قواعد خشبية وسط رسالة الجلود.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط الرسالة، وبعرض الواقعة على النيابة العامة قررت حبس المقبوض عليهم على ذمة التحقيقات، وأمرت بالقبض على باقي المتهمين الهاربين، وتم إحالتهم القضية إلى محكمة الجنايات، وبعد أخذ رأي المفتي وافقت بالإجماع على إعدامهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved