حواس: إعلان كشف أثري بسقارة يناير المقبل وعرض أوبرا توت عنخ آمون في مارس

آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

دينا شعبان:

استقبل عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، وفدًا إسبانيا رفيع المستوى لأول مرة بعد جائحة كورونا، أمام تمثال أبو الهول، من بينهم مثقفون وأدباء وأساتذة في الجامعات وشخصيات عامة.

وقال حواس للوفد، إن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، مشددًا على أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأي صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أنه صخرة صماء لا يوجد أسفلها أي ممرات.

وأضاف أن الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي تجريها وزارة الآثار سارت على قدم وساق، وسيتم الإعلان عن الكشف الأثري بسقارة في يناير 2021، لافتا الحديث إلى حفائره بوادي القرود في الوادي الغربي.

وأوضح حواس أن أوبرا توت عنخ آمون سيتم عرضها في مارس القادم بدار الأوبرا المصرية، كما ستعرض أيضا في الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في عام 2022.

وتابع أن أهم كشف في القرن 21 هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، موضحًا أن الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها وزارة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

ومن جانبه، قال الخبير السياحي محمد حسن، إن الوفد حرص على مقابلة الدكتور زاهي حواس؛ لأنه أيقونة مصرية عالمية، وهذا الوفد أسس نادي مصر القديمة بمدينة برشلونة؛ حبا في الحضارة المصرية العظيمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved