تنسيقية شباب الأحزاب تتابع ثاني الجولات التدريبية للمحليات

آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 3:34 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تابعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ثاني الجولات التدريبية للمحليات، وذلك في دائرة النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
وذكرت التنسيقية- في بيان، اليوم السبت- أن التدريبات استمرت لمدة 3 أيام لتشمل عددا من الموضوعات الهامة، حيث ألقى النائب محمد عبد العزيز، خلال اليوم الأول، محاضرة حول الإدارة المحلية في الدستور والقانون ومهام المحليات وأدواتها الرقابية، وشارك النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب بتدريب بعنوان (الإدارة المحلية بين المشاكل والحلول).
وأضافت أن النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ قدم، خلال اليوم الثاني، تدريياً حول إدارة الحملات الانتخابية واستخدام "السوشيال ميديا" في الدعاية الانتخابية، كما قدم النائب محمد سباعي عضو مجلس الشيوخ، خلال اليوم الثالث، تدريبا بعنوان مهارات التواصل والتعامل مع شكاوى المواطنين.
يذكر أن نادي مدربي التنسيقية قد بدأ خلال الفترة السابقة في التحضير والإعداد لبرنامج "تدريب المحليات"، والذي من المقرر أن يكون بدوائر نواب التنسيقية في جميع المحافظات، وقد تم تحديد عدد من المعايير يجب أن تتوافر في المتقدمين لهذا البرنامج، من أهمها أن يكون المتقدم في الفئة العمرية من 21 إلى 40 عاما، وأن يكون له سجل بالعمل السياسي أو العمل العام والخدمي، وسجل عدد كبير من الراغبين في حضور هذا البرنامج، ثم جاءت مرحلة المقابلات الشخصية لاختيار العناصر المناسبة بما يتوافق مع المعايير التي تم وضعها من خلال فريق عمل نادي مدربي التنسيقية.
ويأتي هذا في إطار حرص تنسيقية شباب الأحزاب على تدريب كوادر سياسية لديها علم ومعرفة، وسيجمع التدريب بين المهارات السياسية والشخصية التي يحتاجها الشباب لممارسة الحياة السياسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved