ريد كاربت القاهرة السينمائي.. عبير صبري: دور المرأة تراجع في السينما بعد جيل «نبيلة عبيد ونادية الجندي»

آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

قالت الفنانة عبير صبري، إنها كانت تتمنى مشاركة المزيد من الأفلام المصرية في مسابقة المهرجان الرسمية، لافتة إلى أن الفيلم المصري الوحيد هو "أبو صدام" للفنان محمد ممدوح.

وأضافت على هامش السجادة الحمراء، لحفل ختام المهرجان، اليوم الأحد، أن الفيلم سلط الضوء على ما أسمته "ذكورية وشرقية المجتمع"، متابعة: "دور المرأة تراجع بشكل كبير بعد نبيلة عبيد ونادية الجندي وجيلهن.. أما جيل إلهام شاهين وليلى علوي تراجع قليلا، حتى الجيل الذي أنتمي له أصبحت النجمات لا يتصدرن الأفيش".

واستكملت: "لدينا أسماء كبيرة أمثال مريم نعوم، وكاملة أبو ذكري، وهما يفيدان الصناعة.. ولكن نحتاج أكثر من ذلك".

وتنطلق اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved