الإسكندرية: مشروعات بشاير الخير أنقذتنا من مشكلات كثيرة.. ومشروع مشارف يتضمن 100 ألف وحدة سكنية

آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 6:58 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعاني بسبب التغيرات المناخية، منوهًا إلى تهالك مجموعة من المساكن بالكامل، في مناطق بعينها كحي غرب، بسبب السيول والأمطار.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مشروعات «بشاير الخير» بدأت منذ عام 2016، مشيرًا إلى أن آلاف الأسر تعيش بالوحدات السكنية الخاصة بها الآن.

ولفت إلى انتقال المواطنين من منازل تحت الأرض، إلى أبراج فخمة تضم كل المرافق والخدمات، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر بتنفيذ مشروع «مشارف»؛ لأن الكم من بشاير الخير لم يعد كافيًا.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مسؤولة عن تنفيذ مشروع «مشارف»، بتكلفة تصل إلى المليارات، قائلًا إن المشروع يتضمن إقامة 100 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أن الدولة بإقامتها لمشروع «مشارف»، فكأنما تنشئ مدينة جديدة بكل احتياجاتها ومرافقها وخدماتها وكنائسها ومساجدها ومدارسها ومستشفياتها.

وذكر أن «بشاير الخير» أنقذت الإسكندرية من مشكلات كثيرة؛ نتيجة المنازل والبيوت المتهالكة، معقبًا: «محتاجين حاجة تتناسب مع الجمهورية الجديدة والتطور المتحقق، الإسكندرية مينفعش تبقى الكورنيش وشارع أبو قير فقط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved