حقيقة إساءة شيرين لمصر.. القصة الكاملة

آخر تحديث: الأحد 6 يناير 2019 - 5:47 م بتوقيت القاهرة

ايمان محمود

تامر أمين فجر الأزمة.. وسمير صبري يرفع قضية.. وشيرين تتوعد


على مدار الأيام الثلاثة الماضية، تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب حديث رواد مواقع التواصل، بعد أن اتهمها الإعلامي تامر أمين بالإساءة لمصر في حفلها الأخير ليلة رأس السنة في أحد فنادق القاهرة، وحرك المحامي سمير صبري دعوى قضائية، حتى خرجت الفنانة شيرين عن صمتها، وأصدرت بيانا صحفيا تتهم فيه كل من يهاجمها بـ"الاصطياد في الماء العكر".

البداية كانت يوم 3 يناير، عندما قال الإعلامي تامر أمين، في حلقة الخميس من برنامجه "آخر النهار"، إن شيرين عبد الوهاب "لديها مشكلة في ضبط لسانها تحير المعجبين بصوتها"، وأشار إلى أنها في حفل رأس السنة قالت: "والله أنا خسارة في مصر"، ليعلق أمين بقوله: "مفيش حاجة أو حد خسارة في مصر، وكمان ترابيزة اتكسرت قالت للجمهور عادي أنتو في مصر في إشارة منها أن مصر بلد مخربة ومكسرة، وهذا خطأ فادح غير ممكن السكوت عنه أو التهاون فيه".
وطالب تامر أمين نقابة الموسيقيين بأن تمنع شيرين من الغناء "لايف" على خشبة المسرح.

فيديو.. تامر أمين عن شيرين عبد الوهاب: «عندها مشكلة في لسانها»


يوم 4 يناير، وجه والد الفنان حسام حبيب رسالة للإعلامي تامر أمين، عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، قال فيها "عزيزي الاعلامي الكبير تامر أمين.. مش بكلمك باعتباري حمي شيرين عبد الوهاب بل باعتباري مواطن، المذيع الناجح مش اللي يجري وراء الخبر بل اللي يعرف كواليس الخبر".
وتابع قائلا: " كان أمام شيرين عدة عروض لحفل رأس السنة في أسطنبول والكويت وأبوظبي ودبي، وفضلت أن تقيمه في القاهره عندما علمت من منظم الحفل أن هناك 2000 سائح خليجي مستعدين لحضور الحفل في القاهرة، ففضلت مصلحة بلدها على مصلحتها الشخصية، خاصة أن أجرها في الخارج أضعاف أجرها في مصر".

أما يوم 5 يناير، هاجم الفنان حسام حبيب، زوج الفنانة شيرين عبدالوهاب، الإعلامي تامر أمين، ونشر خطابًا من ولي العهد السعودي الأسبق، يتهم والد تامر أمين، الإعلامي الراحل أمين بسيوني، بالعبث بمتعلقات ثمينة في أحد مقرات الضيافة بالسعودية.

ونشر حبيب خطابًا موجها إلى رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد نظيف، من ولي العهد السعودي الأسبق يطالب فيه باتخاذ الإجراء اللازم"، وعلق عليه حسام قائلا: " فاقد الشيء لايعطيه.. أمثالكم أسوأ صورة لمصر.. والبقية تأتي إن شاء الله"، لكن حسام قام بحذف البوست بعد عدة ساعات، دون تعليق.

........

وكعادته استغل المحامي سمير صبري الموقف، وحرك بلاغ عاجل للنائب العام ضد شيرين عبد الوهاب، يتهمها فيه بالتطاول علي مصر والإساءة إليها، وقال "صبري" في بلاغه: "المشكو في حقها أثناء الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية بأحد الفنادق الكبرى وأمام جمع هائل من الحضور تطاولت على مصر.
وتابع: "مؤخرا أعادت شيرين الكرة من جديد وأطلقت كلمات ارتجالية تبدو لها مزحة ولكنها في نظر الجماهير إهانة لمصر، حين قالت في حفل ليلة رأس السنة "أنا خسارة في مصر لتعيد إلى الأذهان واقعة "البلهارسيا"، وطالب في ختام بلاغه بالتحقيق في البلاغ، ومحاكمة شيرين بتهمة الإساءة لمصر.

مساء أمس أيضا، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا علقت فيه على الواقعة، وقالت إنه "في ضوء ما تناولته عدد من الوسائل الإعلامية بخصوص ما أثير حول الفنانة شيرين عبد الوهاب، وما تم نسبته إليها من أقوال خلال حفلها في القاهرة في الاحتفال برأس السنة، فالنقابة لم تتلق أي شكوى أو بلاغ ضد الفنانة شيرين، ولم تستقبل النقابة أيضا أي تسجيل للحفل يفيد بإدانتها بأي شكل، وعليه لم تتخذ النقابة أي موقف تجاهها أو مساءلتها عن ملابسات الحدث".

من جانبها قالت شيرين عبد الوهاب عبر بيان صحفي، إنها "فوجئت بمن يصطاد في الماء العكر ويردد أنها تجاوزت في حق بلدها وهو أمر غير صحيح، حيث أن فيديو الحفل متاج للجميع ويمكن مشاهدته والاستماع إليه"، وحكت شيرين الواقعة قائلة إنها "عندما كانت تغني استمعت لصدى صوتها، فنظرت للملحن حلمي بكر الذي كان من بين الحضور، وقالت إن الصدى من المرايا الخلفية، فأجاب بنعم، فقالت له «والله أنا خسارة في البلد»، وهي عبارة دارجة يرددها الجميع كدعابة تعبيرا عن السعادة بمعرفة سبب صدى الصوت».
وشددت شيرين على أنها مصرية النشأة والمولد ولن تسمح لأحد بالمزايدة على وطنيتها وعلى محبة جمهورها لها.

 

................

وختمت شيرين البيان، بالتأكيد على أنها كلفت المحامي الدكتور حسام لطفي للتصدي قانونيا لكل من يسعى للشهرة وينسب إليها تهمة الإساة للوطن، مشددة على أن الدعابة لا يجب أن تنتزع من سياقها بغرض الإساءة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved