مبادرة الإحلال: نتعامل مع 36.5 ألف طلب صحيح.. وخصّصنا 11 ألف سيارة

آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 - 10:28 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، إن 36 ألفًا و500 طلب يتم التعامل معها بعدما تم التأكّد من صحة البيانات المقدمة، ومن ثم يحق لأصحابها المشاركة في المبادرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" الذي يُقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة "المحور"، مساء الخميس، أنّ السيارة الجديدة تعمل بنظام الوقود المزدوج، موضحًا أنه مع بداية العام الجديد تم فتح باب التقدم لمالكي السيارات من موديلات 2002 وما قبلها.

وأوضح أنه تم تخصيص 11 ألف سيارة حتى الآن للمشاركين في المبادرة، لافتًا إلى أنّ الموقع الإلكتروني يتيح الاختيار بين خمس شركات تعمل داخل مصر وتنتج ماركات عالمية ومتداولة في مصر.

وأشار إلى توفُّر سبع ماركات، تتيح للمواطن الاختيار بين 20 طرازًا.

وتتضمن مبادرة إحلال السيارات، التي تم إطلاقها العام الماضي، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتصرف المبادرة حافزا أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved