الزمالك يعود لدوامة الهزائم ويسقط أمام فاركو بثلاثية

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 7:03 م بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

عاد الزمالك سريعاً إلى سلسلة الهزائم بعدما تلقى هزيمة أمام فاركو بثلاثية دون رد ضمن منافسات الأسبوع الـ 17 من الدوري الممتاز، وذلك بعدما كان قد حقق الأبيض فوزا مهما الجولة الماضية على فيوتشر بهدفين لهدف.

خسر الزمالك أمام فاركو لاول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري، ليحقق الفريق حديث العهد، انتصارا مستحقاُ، بعدما قدم الأبيض أداء باهتا خلى من أي ملامح فنية مميزة.

قدم الزمالك شوط أول بمستوى أقل من المتوسط اهتزت فيه شباكه مرتين، فبعد بداية متوازنة نسبيا، جاء الخطأ الدفاعي الساذج من حسام عبدالمجيد، الذي أهدى الكرة إلى شكري نجيب الذي سدد كرة أرضية قوية سكنت الزاوية اليمنى لمحمد عواد في الدقيقة 6.

حاول الزمالك التعويض والتعادل، لكن محاولاته لم ترتق إلى مستوى الخطورة، في ظل اعتماد على حلول فردية من زيزو في الجبهة اليمنى، وكذلك سيد عبدالله نيمار.

وفي الدقيقة 17 اصطدمت عرضية زيزو بالقائم الأيسر لمحمد سعيد شيكا حارس فاركو بعد متابعة لكن لم تكن دقيقة.

وزاد فاركو من معاناة الزمالك بالهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 29 من متابعة، لكرة عشوائية وسوء رقابة من الدفاع الزملكاوي، ليسدد عمر جمال كرة قوية في نفس زاوية الهدف الأول.

ظل التفكك حاضرا في أداء الزمالك، ولم تكن هناك جمل تؤدي إلى خطورة حقيقية على مرمى فاركو، الذي احتفظ بخطورته نظرا لتفوق عناصره أمثال جيفرسون إنكادا ورزقي حمرون، وعمرو جمال وشكري نجيب وأحمد الصغيري.

مع بداية الشوط الثاني أجرى أسامة نبيه – والذي يتواجد معه جوسفالدو فيريرا ولكن على مقاعد البدلاء دون تدخل – أول التبديلات بنزول أحمد فتوح على حساب أحمد فتوح بدلا من سيف جافر ليلعب بثلاثي في الخط الخلفي.

لم يتغير الحال كثيرا رغم محاولات الزمالك، فيما شارك محمد طارق الظهير الأيمن الشاب بدلا من مصطفى الزناري الذي تعرض لإصابة بشد عضلي في الدقيقة 54.

ظل الزمالك ضاغطا على فاركو المتراجع دفاعيا، والذي سعى لتأمين التقدم بثنائية، وبقيت محاولات الأبيض لاختراق الحصون الدفاعية صعبة للغاية.

شارك يوسف أسامة نبيه على حساب مصطفى شلبي في الدقيقة 63.

أنقذت عارضة عواد هدفاً عالمياً لفاركو بجملة مشتركة ما بين كينجسلي سوكاري وعمرو جمال، انتهت بتسديدة من الأخير، اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 72 وتحولت إلى خارج الملعب.

وأنقذ شيكا حارس فاركو فرصة محققة أولى للزمالك في الدقيقة 74 من بينية فتوح إلى عمرو السيسي الذي سدد في وجه الحارس.

اخيرا دفع أسامة نبيه بعمر جابر وإبراهيما نداي على حساب سيد عبدالله ومحمد عبدالشافي في الدقيقة 76.

أهدر يوسف أسامة فرصة خطيرة في الدقيقة 77 من رأسية أمام المرمى مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ظلت المنافذ مغلقة أمام لاعبي الزمالك من أجل الوصول إلى مرمى فاركو.

ظل فيريرا مشاهداً لأداء الزمالك حيث لم يقم بمنح أي تعليمات للاعبين تاركا المجال لنبيه الذي أدار المباراة فنيا.

أنقذ محمود عماد فرصة خطيرة للزمالك أمام سيف الجزيري على بُعد أمتار من المرمى ، ليحرم التونسي من تقليص الفارق.

وفي الوقت بدل الضائع نجح البديل السوداني سيف تاري في تسجيل هدف عالمي، بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد في شباك عواد وسط مشاهدة من الدفاع الأبيض

خسارة الزمالك رفعت رصيد فاركو إلى 19 نقطة بفارق الأهداف عن سموحة في المركز العاشر، أما الزمالك فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الرابع مهدد بمزيد من التراجع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved