كارثة إنسانية.. أحمد موسى يعزي سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه الإعلامي أحمد موسى، بخالص العزاء للشعبين السوري والتركي، في ضحايا الزلزال المروع الذي ضرب البلدين، فجر اليوم الاثنين.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن تركيا وسوريا تعرضتا لكارثة إنسانية، مضيفًا: «خالص التعازي لسوريا الحبيبة والشعب السوري الحبيب وللشعب التركي، في الزلزال المروع الذي وقع فجر اليوم».

وأضاف أن وسائل الإعلام الدولية تتابع المشاهد الدامية والمفزعة في تركيا وسوريا، والتطور الكبير والهزة الأرضية الشديدة التي ضربت الدولتين، وبعض الدول العربية الأخرى.

وأكد أن هناك تحركًا مصريًا كبيرًا؛ لدعم سوريا وتركيا في هذا المصاب، منوهًا أن توابع الزلزال المدمر أدت إلى دمار وانهيار المئات من المنازل والمباني.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من الوصول إلى مناطق في سوريا وتركيا، مستطردًا: «هناك 10 ولايات تركية تضررت، والجيش التركي أعلن حالة الطوارئ، كما طلبت أنقرة الإغاثة من دول العالم».

وضرب زلزال بقوّة 7,8 درجة تركيا وسوريا فجر اليوم الاثنين، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، كما دمّر العديد من المباني فيما شعر به سكان مصر ولبنان وقبرص.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن خالص التعازي للشعبين السوري والتركي، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة شرق المتوسط.

وقال الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكرواتي زوران ميلانوفيتش، اليوم الاثنين، إن مصر تتضامن بشكل كامل مع الشعبين السوري والتركي، مؤكدا الاستعداد لتقديم المساعدة في مواجهة آثار هذا الزلزال.

من جانبه، نقل سامح شكري، وزير الخارجية، إلى نظيره السوري قرار الحكومة المصرية بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة، تضامناً مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة تداعيات تلك الكارثة.

وأخطر وزير الخارجية نظيره التركي، أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved