الري: هبوط رصيف الكورنيش في الإسكندرية بسيط والأمور مستقرة

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن قوة وشدة نوة الكرم التي ضربت محافظة الإسكندرية، أدت إلى هبوط رصيف بطريق الكورنيش.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن قوة الأمواج أدت إلى خروج بعض الرمال من أسفل الرصيف، لافتًا إلى أن الرصيف تعرض لهبوط بسيط جراء ذلك.

وأوضح أن هيئة حماية الشواطئ التابعة للوزارة، تجري مرورًا مستمرًا على الشواطئ لضمان استقرارها، مشيرًا إلى التواصل والتنسيق مع الأجهزة المعنية بالإسكندرية وشركة المقاولون العرب، بمجرد رصد الهبوط البسيط.

وأكد متحدث الري، اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الهبوط، قائلًا إنه تم استخدام كسر الحجارة والخرسانة؛ لمنع تسرب مياه البحر أسفل رصيف الكورنيش.

وأشار إلى وضع كتل خرسانية كبيرة، منذ ساعات؛ لضمان حماية دائمة لتلك المنطقة، مشيدًا بجهود ودور إدارة مرور الإسكندرية الكبير، في تسهيل نقل الحجارة والخرسانة للموقع، حتى أصبحت الأمور مستقرة الآن.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري، تكليف أجهزة هيئة حماية الشواطئ بالإسكندرية، بالتنسيق مع أجهزة محافظة الاسكندرية، بتنفيذ حماية عاجلة لمنطقة هبوط رصيف بطريق الكورنيش في محافظة الإسكندرية، وإصلاح الهبوط الحادث بالرصيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved