القبض على سيدة وزوجها بتهمة النصب على صاحب شركة بالسلام

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 2:16 م بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على سيدة وزوجها لقيامهما بالنصب على صاحب شركة بالسلام وادعاء عمل السيدة في إحدى الجهات الحكومية.

بدأت الواقعة بورود بلاغ إلى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة من (أمين مخزن بإحدى الشركات - كائنة بدائرة القسم) بأنه حال تواجده بمحل عمله حضرت إليه سيدة ادعت أنها من إحدى الجهات الحكومية لفحص إجراءات تراخيص الشركة، وطلبت منه مبلغ مالى رسوم انتقال المعاينة‎، فضلاً عن تواصلها مع مالك الشركة وطلبت منه تحويل مبلغ مالى آخر لإنهاء الإجراءات، وتم تسليمها وتحويل المبالغ المالية المطلوبة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وتتبع خط سير المذكورة، أمكن التوصل إلى قيام المشكو فى حقها باستقلال سيارة صحبة أحد الأشخاص، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهما (سيدة وزوجها – لهما معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة "مستأجرة"- مبلغ مالى- عدد 3 هواتف محمولة).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه وأقرت المتهمة بقيامها بالاستيلاء على المبلغ المالى المُشار إليه بأسلوب "النصب وانتحال الصفة"، وكذا أقر المتهم الثاني "زوجها" باقتصار دوره على تسهيل تحركات المتهمة أثناء ارتكاب الواقعة باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما.

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمة، واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved