بعد بفوزها بـ32 جائزة.. بيونسيه الأكثر فوزا في تاريخ Grammy

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس

• 3 جوائز لهاري ستايلز وكندريك لامار
شهدت فعاليات الحفل السنوي للأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم المعروفة باسم "جرامي - Grammy"، خلال دورتها الـ65، والتي أقيمت فجر أمس الأول، بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، تحطيم النجمة العالمية بيونسيه للرقم القياسي لتكون الأكثر فوزا بجوائز الجرامي الموسيقية في التاريخ، حيث بلغ عدد جوائزها 32 جائزة، حصلت عليها بعد ترشحها للجرامي 88 مرة.

وفازت بيونسيه بـ4 جوائز من 9 ترشيحات لهذا العام، وهي أفضل تسجيل إلكتروني راقص عن أغنية "حطم روحي"، وجائزة جرامي لأفضل أداء "آر أند بي" تقليدي عن أغنية "بلاستيك من على الأريكة"، وجائزة جرامي لأفضل أغنية "آر أند بي" عن "صفعة"، وجائزة جرامي لأفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة عن ألبوم "عصر النهضة".

وحصل هاري ستايلز عن ألبومه "منزل هاري" على 3 جوائز هذا العام، وهي ألبوم العام، وأفضل ألبوم بوب صوتي، وأفضل هندسة لألبوم غير كلاسيكي.

ونال مغني الراب كندريك لامار 3 جوائز، حيث حصد جائزتي أفضل أداء راب، وأفضل أغنية راب عن أغنية "الجزء الخامس من القلب"، واقتنص جائزة أفضل ألبوم راب عن ألبومه "السيد مورالي والسائرون الكبار".

فيما فازت المغنية ليزو بجائزة تسجيل العام عن أغنية "عن الوقت اللعين"، والمغنية بوني رايت بجائزة أغنية العام عن "مثل هذا تماما"، أما جائزة أفضل فنان جديد ففازت بها سمارة جوي.

ونالت المغنية أديل جائزة أفضل أداء بوب منفردا عن أغنية "سهل علي"، أما أفضل أداء بوب لثنائي أو مجموعة فحصل عليها سام سميث وكيم بيتراس عن "غير مقدس"، وجائزة أفضل ألبوم بوب صوتي تقليدي حصل عليها مايكل بوبليه عن ألبوم "أعلى".

وذهبت جوائز أفضل أداء روك وأفضل أغنية روك إلى براندي كارليل عن أغنية "الخيول المكسورة" جائزة أفضل ألبوم موسيقي معاصر لفريق سناركي بابي عن ألبوم "إمباير سنترال"، وجائزة أفضل أداء ميتل إلى أوزي أوزبورن، وتوني إيومي عن "قواعد التحطيم"، كما حصل أوزي أوزبورن على جائزة أفضل ألبوم روك عن ألبوم "المريض رقم 9".

وقدم الحفل الممثل العالمي دوين جونسون "ذا روك"، وتخلل الحفل عددا من العروض الغنائية والاستعراضية، والتي قدمها كل من ليزو، هاري ستايلز، باد باني، براندي كارليل، لوك كومبس، ماري جيه، سام سميث، كيم بيتراس، ستيف لاسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved