جامعة المنوفية: زيارة رئيس الوزراء للمحافظة تعكس اهتمام الدولة بكل فئات المجتمع

آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 9:37 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

علق الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، على زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء للمحافظة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تبطين الترع ومبادرة حياة كريمة، قائلًا إنها تعتبر من أهم المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن المبادرة تستهدف 81 قرية و269 تابعًا، موضحًا أن الجولة التفقدية لرئيس الوزراء تعكس مدى اهتمام الدولة بكل فئات المجتمع.
وأشار إلى التنسيق بين جميع جهات وهيئات الدولة لدعم مشروع تطوير القرى الريف المصر، متوجهًا بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على زيارته لجامعة المنوفية ووجوده ضمن مجلس الجامعة.
وأضاف أن الجامعة جاهزة لتقديم أي دعم للمشروعات التي يتم تدشينها لتطوير المحافظة، سواء الخاصة بتطوير قرى الريف أو تحسين المنتجات الزراعية أو فيما يتعلق بمستشفيات العزل.
وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، جولة بمحافظة المنوفية، اليوم، تفقدوا خلالها أعمال مشروع تبطين الترع في قرية "سٌبك الضحّاك" التابعة لمركز الباجور ، كما اطلع مدبولي على الموقف التنفيذي للمشروع على مستوى محافظة المنوفية.
وخلال تفقده ومرافقيه أعمال تبطين الترع بمركز الباجور، أكد رئيس الوزراء أهمية الأعمال التي يتم تنفيذها في المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع على مستوى الجمهورية، ولاسيما في العمل على تحسين إدارة واستغلال المياه، وزيادة الإنتاجية، إلى جانب إضافة مساحات أخرى للأراضي الزراعية، فضلا عن تقليل الكميات المهدرة من المياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved